صفحة الرأي السورية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : https://www.facebook.com/Alraai-news-978938612197673/
وزارة التنمية الإدارية.. سلام سفاف..        مقابلة الرئيس بشار الأسد مع قناة تي بي إس اليابانية        مقابلة الرئيس #الأسد مع تلفزيون RTP البرتغالي        مقابلة الرئيس الأسد مع وكالة أسوشتيد برس        مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NBC الامريكية        تشكيل الحكومة السورية الجديدة        لقاء الرئيس الاسد مع محطة SBS        زيارة السيدة أسماء_الأسد‬ لدار الرحمة لرعاية اليتيمات        انتخابات مجلس الشعب 2016        الرئيس الأسد في مقابلة لوكالتي ريا نوفوستي وسبوتنيك الروسيتين        
نجمة وطن :بقلم:م. فواز بدور
انا المسلم الذي يصلي كل أحد..بقلم: سومر كمال الدين
فساد الثقافة أم ثقافة الفساد
الإصلاح الإداري – منهجيته – تطبيقاته أسباب مقاومة التغيير
أمةٌ لم تفهم ما قيلَ لها وما قيلَ وسيُقال ...
وفد من أعضاء مجلس مدينة دمشق يزور مشاريع مؤسسة الآغا ...
بطولة كرة القدم للسيدات في سوريا ...
المنتخب السوري للمصارعة في مقدونيا ...
الرأي السورية - 25-5-2012

 

قام وفد يضم نحو 50 عضواً من مجلس مدينة دمشق برئاسة السيد المهندس عادل العلبي رئيس مجلس مدينة دمشق، بالإضافة إلى ممثلين عن عدد من الجمعيات الأهلية التي تعنى بالمحافظة على التراث الثقافي والبيئة في مدينة دمشق القديمة، بزيارة لمواقع الترميم وإعادة التأهيل التي تقوم بها مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية في عدد من البيوت القديمة في دمشق، وهي بيت القوتلي وبيت السباعي وبيت نظام، وذلك بهدف الإطلاع على المشاريع المنفذة في المواقع المذكورة، والاستفادة من التجربة الفريدة للمؤسسة في ترميم وإعادة تأهيل هذه المواقع الثقافية الهامة في دمشق.

وتضمنت الزيارة عرضاً تقديمياً مفصلاً حول مشروع الترميم وإعادة التأهيل الذي تقوم به مؤســسة الآغا خان للخدمات الثقافية في البيوت المذكورة. كما قام الوفد بجولة على مواقع الترميم للإطلاع على سير العمل، ومناقشة العقبات التي تواجه المشروع، بينما أجاب فريق العمل على كافة الأسئلة الفنية والتنظيمية التي طرحها أعضاء الوفد، والتي تتعلق بكافة جوانب المشروع. وفي ختام الزيارة، أعرب السيد رئيس مجلس مدينة دمشق عن إعجابه وتقديره للعمل الذي تقوم به المؤسسة في هذه البيوت، وأكد على أن "أكثر مايلفت الانتباه أن آلية الترميم المستخدمة والمتميزة التي تعتمدها المؤسسة، والتي تستند إلى أفضل المعايير العالمية، تضمن استدامة هذا الموقع ليس لبضع عشرات من السنين فحسب، بل لمئات من السنين القادمة". وتمنى السيد رئيس مجلس المدينة أن يتم الاستفادة من هذا المشروع في ترميم المزيد من البيوت في مدينة دمشق القديمة.   

أما السيد علي اسماعيل المدير التنفيذي لمؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية فأشار في تصريح له إلى أن "الزيارة تأتي بهدف شرح الأعمال التي قامت بها المؤسسة حتى الآن لانجاز هذا المشروع، وإطلاع كافة أعضاء مجلس مدينة دمشق على الوضع الحالي للبيوت المذكورة والموقع بشكل عام، وتقديم رؤية مستقبلية للمشروع، والإجابة على كافة التساؤلات التي قد يطرحها الأخوة الأعضاء والتي تعكس اهتمامات متباينة حسب اختصاص كل واحد منهم". كما أشار السيد على إسماعيل إلى أن الزيارة تأتي كمتابعة للزيارة التي قام بها السيد محافظ دمشق قبل عدة أسابيع للمشروع.

الجدير بالذكر أن شبكة الآغا خان للتنمية تقوم حالياً من خلال مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية، وصندوق الآغا خان للتنمية الاقتصادية، وبطلب سابق من الحكومة السورية على إعادة توظيف مجموعة من الأبنية الهامة التي تشكل نواة لمشاريع استثمارية ذات بعد تنموي، وهي مبنى السرايا الحكومي في حلب وثلاثة بيوت في مدينة دمشق القديمة وهي بيت السباعي وبيت نظام وبيت القوتلي، ضمن مشروع سياحي ثقافي يتبع لسلسلة  فنادق سيرينا العالمية، وهي جزء من شبكة الآغا خان للتنمية وإحدى المؤسسات المصنفة عالمياً كواحدة من أفضل خمسة فنادق في العالم صديقة للبيئة.

Facebook
: الاسم
: البريد الإلكتروني
: التعليق
الانتخابات وما نريد ..؟؟
سورية «بكرى»
المواطنة حقوق.. ومسؤوليات وواجبات
فساد الحكومة من فساد المواطن ... بقلم : فادي رجب