صفحة الرأي السورية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : https://www.facebook.com/Alraai-news-978938612197673/
وزارة التنمية الإدارية.. سلام سفاف..        مقابلة الرئيس بشار الأسد مع قناة تي بي إس اليابانية        مقابلة الرئيس #الأسد مع تلفزيون RTP البرتغالي        مقابلة الرئيس الأسد مع وكالة أسوشتيد برس        مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NBC الامريكية        تشكيل الحكومة السورية الجديدة        لقاء الرئيس الاسد مع محطة SBS        زيارة السيدة أسماء_الأسد‬ لدار الرحمة لرعاية اليتيمات        انتخابات مجلس الشعب 2016        الرئيس الأسد في مقابلة لوكالتي ريا نوفوستي وسبوتنيك الروسيتين        
نجمة وطن :بقلم:م. فواز بدور
انا المسلم الذي يصلي كل أحد..بقلم: سومر كمال الدين
فساد الثقافة أم ثقافة الفساد
الإصلاح الإداري – منهجيته – تطبيقاته أسباب مقاومة التغيير
أمةٌ لم تفهم ما قيلَ لها وما قيلَ وسيُقال ...
وفد من أعضاء مجلس مدينة دمشق يزور مشاريع مؤسسة الآغا ...
بطولة كرة القدم للسيدات في سوريا ...
المنتخب السوري للمصارعة في مقدونيا ...
زهير تغلبي .. صحيفة الرأي السورية

قامت الحكومة الرشيدة يوم أمس بزيادة اسعار المحروقات ضمن سياستها الاقتصادية الهادفة الى عقلنة وترشيد الاستهلاك وبناء على توصيات لجنة مشكلة لهذا الغرض ، ويخطر ببالي كمواطن ان اطرح الاستفسارات التالية :
١- هل يحق لحكومة بحكم المستقيلة ان تصدر قرارات لها علاقة بحياة جميع المواطنين وهي في آواخر ايامها ؟؟
٢- اذا كانت هنالك لجنة لدراسة اسعار المحروقات وتقديم التوصيات اللازمة بصددها فهل هذه اللجنة تأخذ منعكسات مثل هذا القرار على اسعار بقية السلع والخدمات ؟؟
٣- لماذا لاتوجد لجنة لدراسة مستويات الدخول وتقديم المقترحات بصدد تعديلها بما يتناسب مع معدلات التضخم التي وصلت مستويات قياسية ؟
٤- لماذا تؤاخذون التجار وتسيرون الدوريات لمراقبة اسعار المواد في السوق وانتم ترفعونهابدون اي اعتبار لمنعكسات مثل هذه القرارات على حياة اامواطن ؟
٥- لمصلحة من يتم القضاء على ملامح الطبقة الوسطى في سورية وزيادة شريحة من هم دون مستوى خط الفقر ؟
٦- لماذا تأتي هذه القرارات بعد انجاز ديمقراطي تمثل بانتخاب مجلس شعب جديد وبعد توجيهات اعطيت لهذا المجلس من قبل السيد الرئيس بمراقبة اداء الحكومة والحكومة على وشك الرحيل ؟؟
٧- هل تتناسب الاسعار الجديدة للمحروقات مع دخل الشريحة ذات الدخل الاعلى من الموظفين ؟؟
٨- ان غاية التنمية هي الانسان وتحسين مستويات حياته فهل هذه الزيادة تحقق هذا الهدف ؟؟
يمكن قول الكثير ولكنني اكتفي بماقلت والامل ان يتحمل اعضاء مجلس الشعب الجديد مسؤولياتهم وان يطالبوا بالغاء هذه القرارات او تعليقها لحين اعداد دراسة عن العلاقة بين الدخل ومستويات الاسعار بحيث يتم تطبيق ماسيتم التوصل اليه من توصيات بهذا الصدد مع اقرار مثل هذه الزيادات ، علما بأن المواطن لم يستوعب حتى الآن آثار تذبذبات سعر القطع على حياته واسبابها في حين ان دخله هو بالليرات السورية .
 .

Facebook طباعة أرسل لصديق
: الاسم
: البريد الإلكتروني
: التعليق
الانتخابات وما نريد ..؟؟
سورية «بكرى»
المواطنة حقوق.. ومسؤوليات وواجبات
فساد الحكومة من فساد المواطن ... بقلم : فادي رجب