صفحة الرأي السورية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : https://www.facebook.com/Alraai-news-978938612197673/
وزارة التنمية الإدارية.. سلام سفاف..        مقابلة الرئيس بشار الأسد مع قناة تي بي إس اليابانية        مقابلة الرئيس #الأسد مع تلفزيون RTP البرتغالي        مقابلة الرئيس الأسد مع وكالة أسوشتيد برس        مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NBC الامريكية        تشكيل الحكومة السورية الجديدة        لقاء الرئيس الاسد مع محطة SBS        زيارة السيدة أسماء_الأسد‬ لدار الرحمة لرعاية اليتيمات        انتخابات مجلس الشعب 2016        الرئيس الأسد في مقابلة لوكالتي ريا نوفوستي وسبوتنيك الروسيتين        
نجمة وطن :بقلم:م. فواز بدور
انا المسلم الذي يصلي كل أحد..بقلم: سومر كمال الدين
فساد الثقافة أم ثقافة الفساد
الإصلاح الإداري – منهجيته – تطبيقاته أسباب مقاومة التغيير
أمةٌ لم تفهم ما قيلَ لها وما قيلَ وسيُقال ...
وفد من أعضاء مجلس مدينة دمشق يزور مشاريع مؤسسة الآغا ...
بطولة كرة القدم للسيدات في سوريا ...
المنتخب السوري للمصارعة في مقدونيا ...
الرأي السورية - 27-11-2012

وردت روسيا حوالي 240 طن من العملة النقدية على مدار ثلاثة أشهر إلى سورية، حسبما ذكر موقع منظمة "Pro Public" غير التجارية المتمركزة في الولايات المتحدة الأمريكية والمتخصصة في إجراء التحقيقات الصحفية يوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني.

وكان رياض حداد سفير سورية في روسيا الاتحادية قد أخبر الصيف الماضي أن شركة روسية طبعت أوراق عملة جديدة لسورية.

بينما صرح أركادي تراتشوك رئيس الوكالة الفيدرالية "جوزناك" الاسبوع الفائت للصحفيين أن روسيا نفذت طلب سورية بتصدير الأموال. وحسب كلامه، فإن سورية كانت تطبع عملتها لعدة سنوات في النمسا، ولكن بسبب الحصار والعقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي على سورية رفضت الشركة النمساوية تلبية الطلبيات الجديدة، ولذلك توجهت سورية إلى روسيا.

وحسبما تفيد Pro Public""  فان طائرة من طراز إل – 76 تابعة لسلاح الجو السوري نفذت 8 رحلات من دمشق إلى موسكو في صيف 2012. ووفقا لمعلومات المنظمة، شحنت الطائرة السورية في روسيا 30 طنا من العملة الورقية في كل مرة. وقد تمكنت Pro Public" "من معرفة ذلك من الوثائق المصاحبة للشحنة التي تحصلت عليها. وقد قامت المنظمة بنشر صور من وثائق (أوراق الشحنة) الطائرة السورية مع تعليل بأنها لا يمكن أن تثبت صحتها. كما لم ترد معلومات حول نوع وفئة العملة الورقية.

إضافة لذلك أفادت Pro Public"" أن الطائرة المحملة بالعملة نفذت رحلتها من موسكو إلى دمشق متفادية المجال الجوي التركي، حيث سلكت خط السير في المجال الجوي لأذربيجان وإيران والعراق.

هذا، ولا تمتلك المصادر الإعلامية الروسية تأكيدات رسمية للمعلومات الواردة في الخبر

الرأي السورية - روسيا اليوم

Facebook طباعة أرسل لصديق
: الاسم
: البريد الإلكتروني
: التعليق
الانتخابات وما نريد ..؟؟
سورية «بكرى»
المواطنة حقوق.. ومسؤوليات وواجبات
فساد الحكومة من فساد المواطن ... بقلم : فادي رجب