صفحة الرأي السورية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : https://www.facebook.com/Alraai-news-978938612197673/
وزارة التنمية الإدارية.. سلام سفاف..        مقابلة الرئيس بشار الأسد مع قناة تي بي إس اليابانية        مقابلة الرئيس #الأسد مع تلفزيون RTP البرتغالي        مقابلة الرئيس الأسد مع وكالة أسوشتيد برس        مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NBC الامريكية        تشكيل الحكومة السورية الجديدة        لقاء الرئيس الاسد مع محطة SBS        زيارة السيدة أسماء_الأسد‬ لدار الرحمة لرعاية اليتيمات        انتخابات مجلس الشعب 2016        الرئيس الأسد في مقابلة لوكالتي ريا نوفوستي وسبوتنيك الروسيتين        
نجمة وطن :بقلم:م. فواز بدور
انا المسلم الذي يصلي كل أحد..بقلم: سومر كمال الدين
فساد الثقافة أم ثقافة الفساد
الإصلاح الإداري – منهجيته – تطبيقاته أسباب مقاومة التغيير
أمةٌ لم تفهم ما قيلَ لها وما قيلَ وسيُقال ...
وفد من أعضاء مجلس مدينة دمشق يزور مشاريع مؤسسة الآغا ...
بطولة كرة القدم للسيدات في سوريا ...
المنتخب السوري للمصارعة في مقدونيا ...
الرأي السورية - سانا - 25-9-2011

أكد وزراء خارجية دول مجموعة بريكس التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب افريقيا أن تصعيد العقوبات ضد سورية يمكن أن يحرض على تشديد الأزمة وهو الأمر الذي يزيد من تعقيد الوضع داخل البلاد ويعرض السلام والأمن في المنطقة للخطر.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أمس إن وزراء خارجية المجموعة شددوا خلال اجتماعهم يوم الجمعة في نيويورك على هامش الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة على وحدة مواقف بلدانهم في مجلس الأمن الدولي إزاء المسألة السورية.

ونقل البيان عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تأكيده خلال الاجتماع ضرورة التنفيذ العاجل للاصلاحات التي أعلنتها القيادة السورية كي يشعر السكان بمردود فعلي للتحويلات المعلنة.

وفيما يخص الوضع في ليبيا أشار البيان إلى أن لافروف أكد وجوب قيام مجلس الأمن الدولي باتخاذ القرارات الأساسية عند تحديد مؤشرات تسوية الاوضاع الليبية بعد انتهاء النزاع في البلاد.

ولفت لافروف إلى أن على بلدان مجموعة بريكس استخلاص العبر اللازمة من الأزمة الليبية ووجوب الاصرار بكل ثبات على الدور المركزي لمجلس الامن الدولي في مسألة ضمان السلام والامن الدوليين إضافة إلى وجود وضوح كامل في المسائل المتعلقة بطابع العقوبات وشروط تطبيقها وأهدافها وشروط إزالتها لتجنب سوء استخدام قرارات العقوبات الصادرة عن المجلس.

وعرض لافروف لنشاط اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بالشرق الأوسط في ضوء سعي الفلسطينيين للحصول على الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة في منظمة الأمم المتحدة.

وأعرب لافروف عن ارتياح روسيا للمستوى العالي من التعاون بين دول مجموعة بريكس ضمن أطر الامم المتحدة وتطابق أو تقارب مواقفها في كثير من المسائل المطروحة على جدول الأعمال الدولي.

وأشار لافروف إلى الأهمية الكبيرة التي توليها روسيا لتطوير التعاون مع شركائها في المجموعة ضمن أطر مجموعة العشرين وخصوصا في الظروف الراهنة التي تزداد فيها الميول السلبية للاقتصاد العالمي مؤكدا أن بلاده تعتبر مشاركتها في مجموعة بريكس بمثابة أحد الاتجاهات المحورية لسياساتها الخارجية وتعتزم الإسهام بصورة فعالة في تعزيز هذه المجموعة.

Facebook طباعة أرسل لصديق
: الاسم
: البريد الإلكتروني
: التعليق
الانتخابات وما نريد ..؟؟
سورية «بكرى»
المواطنة حقوق.. ومسؤوليات وواجبات
فساد الحكومة من فساد المواطن ... بقلم : فادي رجب