صفحة الرأي السورية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : https://www.facebook.com/Alraai-news-978938612197673/
وزارة التنمية الإدارية.. سلام سفاف..        مقابلة الرئيس بشار الأسد مع قناة تي بي إس اليابانية        مقابلة الرئيس #الأسد مع تلفزيون RTP البرتغالي        مقابلة الرئيس الأسد مع وكالة أسوشتيد برس        مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NBC الامريكية        تشكيل الحكومة السورية الجديدة        لقاء الرئيس الاسد مع محطة SBS        زيارة السيدة أسماء_الأسد‬ لدار الرحمة لرعاية اليتيمات        انتخابات مجلس الشعب 2016        الرئيس الأسد في مقابلة لوكالتي ريا نوفوستي وسبوتنيك الروسيتين        
نجمة وطن :بقلم:م. فواز بدور
انا المسلم الذي يصلي كل أحد..بقلم: سومر كمال الدين
فساد الثقافة أم ثقافة الفساد
الإصلاح الإداري – منهجيته – تطبيقاته أسباب مقاومة التغيير
أمةٌ لم تفهم ما قيلَ لها وما قيلَ وسيُقال ...
وفد من أعضاء مجلس مدينة دمشق يزور مشاريع مؤسسة الآغا ...
بطولة كرة القدم للسيدات في سوريا ...
المنتخب السوري للمصارعة في مقدونيا ...
الرأي السورية - 8-10-2012

أصدرت وزارة العدل اليوم تعميماً منحت بموجبه القضاة العاملين في المحاكم والهيئات القانونية في الجمهورية العربية السورية حق إبداء آرائهم القانونية في جميع وسائل الإعلام الوطنية مقروءة كانت أو مكتوبة أو مسموعة دون العودة إلى أي جهة كانت.

وأوضحت الوزارة في تعميمها أن السماح للقضاة بإبداء آرائهم القانونية في وسائل الإعلام الوطنية ينسجم مع المادة 42/2 من أحكام الدستور السوري لعام 2012 والتي تؤءكد على حق كل مواطن أن يعرب عن رأيه بحرية وعلنية بالقول وبالكتابة وبوسائل التعبير كافة.

وأكدت الوزارة أن كل البلاغات والتعاميم والكتب التي كانت تحث القضاة على عدم إجراء أي مقابلة مع وسائل الإعلام المقروءة أو المكتوبة أو المسموعة إلا بعد الحصول على موافقة مسبقة أصبحت لاغية من الناحية الدستورية في ظل الدستور الجديد وفي ظل التحولات الديمقراطية والإصلاحية التي تشهدها سورية.

وأشارت إلى أنه لا يحد من حق القضاة في إبداء آرائهم القانونية مع وسائل الإعلام سوى الالتزام بأحكام الدستور والقوانين النافذة ولاسيما قانون السلطة القضائية على أن يحافظ القاضي على هيبة السلطة القضائية ودون أن يتعرض إلى أمور قد تفصح عن رأيه في أي دعوى منظورة أمامه.

Facebook طباعة أرسل لصديق
: الاسم
: البريد الإلكتروني
: التعليق
الانتخابات وما نريد ..؟؟
سورية «بكرى»
المواطنة حقوق.. ومسؤوليات وواجبات
فساد الحكومة من فساد المواطن ... بقلم : فادي رجب